أفلام الألفين

ما هو اللا معقول؟!

Unthinkable

ياسر المعادات – جخه موفي

Unthinkable posterما الذي لا يمكن تصوره؟! إحراق الأطفال و النساء و الرجال في اليابان و فيتنام و افغانستان و العراق و غيرها الكثير؟ أم تدمير الأوطان و سحق هوياتها الحضارية و السيطرة على اقتصادها و سياستها؟

من الطبيعي ألّا تحظى مثل هذه الأفلام بالانتشار الواسع كونها تعنى بقضية خطيرة هي حقيقة الأرهاب الامبريالي المنافق الذي بإمكانه اجتراح اللامعقول و اللا متخيل دون أن يعلم العالم عنه شيئا!

يتحدث الفيلم عن إرهابي “اسلامي بالطبع” وفق الصورة النمطية المعتادة يدّعي امتلاكه لثلاث قنابل نووية يهدد بتفجيرها ما لم تنفذ مطالبه المتمثلة بسحب القوات الامبريالية الامريكية من الدول الاسلامية، اضافة الى التوقف عن دعم الدكتاتوريات الحاكمة في هذه الدول،على الرغم من الصياغة الخيالية أحيانا في أحداث الفيلم إلّا أنّه يطلعنا في عام 2010 على بعض أساليب التعذيب الامبريالي أثناء التحقيق مع المتهمين بالإرهاب و هو ما اكتشفه العالم بعد ذلك في غوانتانامو.

Right and Wrong no longer exist

يقوم مايكل شين بدور الارهابي يوسف او ستيفن يونغر الامريكي المسلم المجند سابقا في الجيش الامريكي،فيما يقوم صامويل ال جاكسون بدور المحقق المختص بالتعذيب هنري همفريز و الذي يلخص بوضوح الطبيعة السيكوباثية السادية ذات الهوية البراغماتية التي لا تمانع في سحق الانسان في سبيل تحقيق اهدافها و هي اسقاطات على الامبريالية الحاكمة للعالم و التي نجح الفيلم في ايصالها، فيما تقوم كاري آن موس بدور محققة المكتب الفيدرالي و تضفي عبر دورها لمسة انسانية على عملية التحقيق مع يوسف قبل أن تستسلم تماما للطبيعة اللا اخلاقية الامريكية.

على الرغم من بعض الأجزاء غير المنطقية في الفيلم الا انه استطاع ايصال رسالة هامة تعبر بوضوح عن كذبة كبيرة تروج لها الامبريالية تسميها حقوق الانسان و مناهضة التعذيب و الاتفاقات الدولية و القانونية…على العالم أن يعلن بصراحة عن هوية الشيطان في الارض!

الوسوم
اظهر المزيد

ياسر المعادات

ياسر المعادات مواليد 1984 مدون مهتم بالثقافة و السياسة و الرياضة و السينما

مقالات ذات صلة

رأيك؟ أضف تعليق!