رسوم متحركة

فلونة روبنسون كروزو

flona1فلونة روبنسون كروزو مسلسل رسوم متحركة مستوحى من رواية عائلة روبنسون السويسرية، القصة: للكاتب السويسري جوهان رودولف ويس.  ويدعى المسلسل الكرتوني بألانجليزية (The Swiss Family Robinson: Flone of the Mysterious Island) أي عائلة روبنسون السويسرية:جزيرة فلون الغامضة.

ولم يرد في الرواية اسم فلونة أو فلون بل كان هذا الاسم أبتكارا من نيبون أنيميشن لأنه لا يوجد في الرواية أناث، و الذين وردوا في الرواية الأب والام والأولاد الثلاثة. المسلسل من انتاج شركة نيبون انيميشن (Nippon Animation) وتم انتاجه في العام1981، وعرض لأول مرة في 4/1/1981 ولغاية 27/12/1981 ، عدد الحلقات 50 حلقة مدة الحلقة 30 دقيقة، ودبلج للعربية من خلال مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك

تدور الاحداث حول فتاة تدعى فلونة تعيش في سويسرا مع عائلتها المكونه من الأب ارنست الأم آنا الأخ الأكبر فرانز وصغير العائلة جاك ومعهم المربية مارش. حيث يعمل ابيها طبيباً وكان يعالج الفقراء مجااناً وكان طيبا القلب، نقي السريرة وكانت امها لا تعمل وكانت من اسرة فلاحة واخيها الأكبر كان يحب الموسيقى كثيراً وأما أخيها الصغير لم يذهب إلى المدرسة بعد لانه صغير وأما بطلة المسلسل فهي فتاة شقيةٌ جداً ومشاغبة لا زالت تدرس.

في أحد الأيام يتلقى الطبيب ارنست روبنسون رسالة من صديق له يطلب منه الحضور الى أستراليا والعمل هناك.لحاجة البلاد إلى مزيد من الأطباء بالاضافة الي الظروف المعيشية الجيدة هناك والاطباء في أستراليا يحصون بالاصابع ففي ذلك الوقت كانت أستراليا دولة حديثة الاكتشاف ولايوجد فيها الا السكان الاصليون وبعض من المستعمرين البيريطانيون، و قررت العائلة الرحيل الى أستراليا. كانت الصغيرة فلونة سعيدة جداً بقرار رحيلهم على عكس شقيقها فرانز الذي يقرر عدم الذهاب معهم والبقاء في سويسرا. وجاء وقت رحيل العائلة ودعهم فرانز وركبوا للسفينة وفي آخر لحظة قفز فرانز الى السفينة وانظم الى عائلته وبدأت الرحلة.

تعرف فرانز على فتاة جميلة تعشق الموسيقى وتجيد العزف على ألة الكمان أسمها أيميلي وأصبحا صديقين وكانت الرحلة في البحر طويلة وتستغرق اسابيع طويلة، تتعرض السفينة لعاصفة هوجاء فتتحطم ولم يتمكن الا عدد قليل من ركوب قوارب النجاة، في أثناء العاصفة يسقط فرانز في البحر فينقذه قبطان السفينة ويقوم بتثبيتة بحبل على قطعة خشبية لمنعه من الغرق.

flona3بعد أن هدأت العاصفة أكتشفت عائلة ربنسون أنهم الوحيدين الموجودين في السفينة الغارقة. ويكتشفون وجود جزيرة قريبة تمكنوا من بناء طوف خشبي وأخذوا معهم بعض الحيوانات التي انقذوها من الغرق مثل الكلب جاكي، الحمار وبعض الدجاج، وبعض الأغراض والمؤن، بعد فترة يرسوا الطوف على جزيرة مهجورة ويقيمون في البداية على الشاطئ.

يذهب الأب والإبن (فرانز) لإكتشاف الجزيرة وفي تلك الليلة تتعرض العائلة لهجوم الذئاب ولكن الام تتمكن من قتل احد الذئاب فيهرب الباقي، وعند عودة الاب والابن ينتقلون للعيش على شجرة ضخمة وبناء منزل فوقها وبدأت مغامرة العائلة على هذه الجزيرة الإستوائية ويبدأ الكفاح من اجل البقاء، وكيفية التأقلم مع الظروف والحياة البدائية بالادوات القليله التي لديهم.

مع توالي الأحداث تبدأ العائلة ببناء منزل وزراعة قطعة أرض، الصيد ومحاولة بناء قارب ومع استمرار الفشل فى المحاولة لم ييأسوا وأستمروا في حياتهم وبعد مرور عام على وجودهم في الجزيرة تضطر العائلة الى ترك المنزل والانتقال للعيش في كهف بسبب هطول الامطار وعدم تحمل منزل الشجرة، وفي الكهف يجدون هيكلا عظميا ومذكرات لشخص إنجليزي يدعي (أريك) كان على الجزيرة قبل حضورهم ولكنه لم يعش طويلا بسبب مرض ألم به ومات.

بعدها بفترة يجدوا أشخاص أخرين معهم على الجزيزة وهم بحار عجوز اسمه السيد مورتن ومعه ولد يدعى تومي ويساعدهم السيد مورتن في بناء قارب جديد والرحيل عن الجزيرة قبل ثوران البركان، وأخيرا يصلون إلى أستراليا.


الوسوم
اظهر المزيد

جخه موفي

فريق التحرير في موقع جخه موفي

رأيك؟ أضف تعليق!

إغلاق