أفلام الألفين

ديبارتيد الفيلم الذي منح مارتن سكورسيزي الأوسكار

2006 The Departed

departed

عساف الروسان | 2006 The Departed

مارتن سكورسيزي بعشرات السنوات قدم لنا أفلام لا تنسى مثل (الثور الهائج)، (غودفيلاز)، (عصابات نيويورك) و (سائق التاكسي). والفيلم الحالي هو الفيلم الذي منح مارتن سكورسيزي أول أوسكار كمخرج، ومع ممثلين مثل جاك نيكلسون ، مات دايمون، ليوناردو دي كابريو، ومارك والبيرغ (ترشح لاوسكار عن دوره بالفيلم) ستطمئن من البداية انك ستشاهد فيلم تستمتع به.

احداث الفيلم تدور في جنوب بوسطن، حيث يتم الاتفاق مع شرطي جديد اسمه بيلي كوستيجان (دي كابريو) والذي نشأ في جو وبيئه اجرامية على التسلل واقتحام عصابات المافيا هناك، والتي يتزعمها فرانك كوستيلو (جاك نيكلسون).

مهمة (بيلي – دي كابريو) كسب ثقة كوستيلو ومساعدة المباحث الفيدرالية للقبض عليه وزجه في السجن. وبنفس الوقت يتمكن الضابط كولن سوليفان (مات دايمون) من كسب ثقة الجميع في وحدة التحقيقات الخاصة، ولكن المشكلة ان الضابط سوليفان جاسوس لفرانك كوستيلو. خطوط ومسار الشخصيات يتقاطع وبالتاكيد درجة العنف وحدة التوتر يتلازمان بتزايد مع كل دقيقه في الفيلم.

عندما ترغب بمشاهدة فيلم عصابات وفي مدينة نيويورك لا بد أن يكون خيارك أحد أفلام مارتن سكورسيزي، وفيلم ديبارتيد لن يخيب ظنك وواحد من أفضل أفلام الجريمة  وانجاز جديد يضاف على مسيرة مارتن سكورسيزي


الوسوم
اظهر المزيد

عساف الروسان

عساف الروسان قاص ومحب للأفلام، في العشرينات من عمره حصل على جوائز في حقل القصة القصيرة وفي العام 2012 أنشأ قناته على اليوتيوب، ليكون أول عربي ينشئ قناة لمراجعة الأفلام باللغة العربية على اليوتيوب، استثمر الوقت من خلال القناة والتفاعل مع المتابعين لدراسة الأفلام وصنع أفلام تجريبية وتأسيس موقع خاص بمراجعة الأفلام Ja5ah.com - - الفيلم (100 سنة تجميد) هو أول فيلم روائي قصير له من انتاج الهيئة الملكية للأفلام 2018 .

مقالات ذات صلة

رأيك؟ أضف تعليق!

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق