رسوم متحركة

مذكرة الموت اسطورة انتاج الأنمي

Death Note |عندما يتجسد الصراع بين الخير والشر تبدأ المعركة بين الطالب لايت ياغامي والمحقق الغامض إل

المسلسل الأنمي الشهير مذكرة الموت ( The Death Note )، من إخراج تيتسورو اراكى (Tetsuro Araki)، والرسوم المتحركة من استديوهات ماد هاوس – (Madhouse)، وبدأ بث المسلسل في اليابان في 3 أكتوبر 2006 ولغاية يوم 26 يونيو عام 2007، بلغ مجموع الحلقات  37 حلقة، مدة الحلقة الواحدة عشرين دقيقةسلسلة الانمي مذكرة الموت بثت على شبكة تليفزيون نيبون كل يوم ثلاثاء الساعة 24:56. المسلسل مذكرة الموت مقتبس عن سلسلة المانغا اليابانية التي ابتكرها الكاتب تاسوغامي أوهبا (Takeshi Obata)، وفنان المانجا (تاكيشي اوباتا).

وتركز القصة الضوء على لايت ياغامي : وهو طالب في مدرسة ثانوية والذي يعثر بالصدفة على دفتر ملاحظات خارق، اسمه “مذكرة الموت”، هبطت هذه المذكرة على الأرض من قبل ريوك ( أحد اله الموت) و مذكرة الموت هذه تمنح لمن يستخدمها القدرة على القتل بمجرد كتابة اسم الضحية في دفتر الملاحظات وبشرط ان يكون وجهه معروفا. القصة تتبع نوايا لايت لجعل العالم مكان أفضل وخال من الجريمة من خلال تطهير العالم من الشر باستخدامه مذكرة الموت، وترصد القصة الصراع المنعقد بين لايت وبين معارضيه و خاصة المخبر الغامض الذي يعرفه العالم باسم إل (L ).

وحيث ان المسلسل يبدو انه له طابع الصراع الأزلي بين الخير والشر الا انه يحمل في طياته العديد من المعضلات الأخلاقية مثل هل النوايا الحسنة تبرر القتل والجريمة، وقد تكون هذه أحد اسباب نجاح القصة وانتشارها والثناء عليها ونقدها في العديد من المنشورات ومجلات المانغا ووسائل الاعلام فبالرغم من طابع المؤامرة والعنف الا انها ايضا مسلية ومليئة بالتشويق. ومن الجدير بالذكر ان مذكرة الموت تم حظرها في الصين عنما بدأ الاطفال بتغيير وتلويين دفاترهم المدرسية لتصبح مشابهة أكثر لمذكرة الموت.


اظهر المزيد

جخه موفي

فريق التحرير في موقع جخه موفي

رأيك؟ أضف تعليق!