رسوم متحركة

صاحب الظل الطويل و جودي أبوت

jodi 1قصة جميلة و رومانسية عن جودي أبووت الفتاة اليتيمة التي تعيش في ملجأ للأيتام . حيث ان الوصي عليها قدم لها عرضاَ للدراسه في كلية لتصبح كاتبة ، شرط ان تكتب له رسائل شهريا بأسم جون سميث.

صاحب الظل الطويل هو مسلسل أنمي مقتبس من رواية (Daddy Long Legs) للكاتبة الأمريكية جين ويبستر، تم إنتاجه عام 1990 في اليابان بواسطة شركة نيبون أنيميشن، وحاز في نفس العام على جائزة الفيلم المتميز من قبل الوكالة اليابانية للشؤون الثقافية للأطفال.

وصاحب الظل الطويل هو اسم النسخة العربية من المسلسل والمكون من 40 حلقة. تمت دبلجته للعربية في الأردن وشارك فيه نخبة من رواد الدبلجة الأردنية، وما زالتأغنية الشارة التي أدتها الفنانة الراحلة عايدة أبونوار تعتبر من من الأعمال المميزة التي لا تنسى.

الكاتبة الأمريكية جين ويبستر

jodiجين وبستر ولدت في نيويورك في عام 1876 وتوفيت في عام 1916. جين وبستر، هواسم الكاتبة فكل روايتها تحمل هذا الاسم لكن اسمها الحقيقي هو آلس جين (Alice Janer)، عاشت معظم حياتها في نيويورك، والكتابة كانت بدمها منذ كانت صغيرة .

ومما زاد في حبها للكتابة هو صلة القرابة بينها وبين الكاتب مارك توين (Mark Twain) صاحب أحد أشهر روايات المغامرات وهي رواية مغامرات توم سوير. جين تخرجت في عام 1901 من أفضل الكليات في أمريكا وهي كلية فاسار (Vassar) وقد كانت مهتمة جداً بمساعدة الفقراء، وكانت تزور عدد كبير من الأماكن الخاصة بمساعدة الفقراء والمشردين والأيتام، وكان الاهتمام بهذه الفئة من أهم الأولويات لديها.

وانعكس اهتمامها بالفقراء على روايتها الشهيرة (Daddy Long Legs) وتروي فيها قصة فتاة يتيمة يقوم أحد الأشخاص بالتكفل بدراستها والوصاية عليها، و أطلقت الفتاة عليه لقب صاحب الظل الطويل .. هذه الرواية صدرت في عام 1912، وما زالت حتى أيامنا هذه تحظى باهتمام ويطبع منها نسخ جديدة تجذب عدد كبير من القراء.

تم تحويل هذي الرواية لعدد كبير من الأفلام ، أشهرها الفيلم الأمريكي اللي تم إنتاجه سنة 1955، بنفس عنوان الرواية.

صاحب الظل الطويل ::القصه::

jodi 2جودي أبوت فتاة يتيمة تعيش في ملجأ في احد الأحياء الفقيرة بمدينة( نيويورك ) رغم الألم الكبير الذي تخفيه بداخلها إلا أنها فتاة مرحة محبة للجميع تفعل المستحيل لإرضاء كل من حولها هي بمثابة الأخت الكبرى لكل أطفال الملجأ.

في يوم ما يأتي رجل غامض يدعى (جون اسميث) الى الملجأ و يقدم منحة دراسة لجودي لإكمال دراستها الثانوية بمدرسة (لينكولن ) التي تعتبر أفضل وأرقى المدارس . المقابل الوحيد الذي اشترطه سميث على جودي مقابل المنحة هو أن تقوم بمراسلته مرة واحدة كل شهر، بدون أن تتوقع ردا منه على رسائلها بالضرورة.

تحاول جودي اللحاق بهذا الرجل الغامض لتشكره لكنها لم تستطيع، و لم تتمكن سوى رؤية ظله الطويل جدا الذي انعكس على الجدار. و من هنا تبدأ أحداث القصة. حيث تحاول جودي معرفة هوية هذا الرجل الغامض فهي ألان تعتبره بمثابة الأب لها، و بما أنها وحيدة ليس لها عائلة فلم تجد سوى هذا الرجل لتخبره بكل ما تعاني منه من ألام، تبدأ بمراسلته واسمته باسم صاحب الظل الطويل.

المسلسل يروي تفاصيل ثلاث سنوات من حياة جودي، ابتداء من مغادرتها لدار الأيتام وحتى تخرجها من المدرسة الثانوية و ابتدأت مسيرة جودي نحو العالم الخارجي، حيث عاشت بين شخصيات المجتمع الراقي، و التقت هناك بالفتاتين جوليا بندلتون ( الفتاة المغرورة ) و سالي ماكبرايد شريكتيها في الغرفة في السكن الداخلي . تقع جودي في حب عم جوليا ( جيفرس بندلتون ) دون أن تعلم أنه هو الرجل الذي انتشلها من حياة اليتم و الفقر ليضمها لمجتمعه الراقي فهو جون سميث و هو صاحب الظل الطويل .



اغنية الشارة للأنمي صاحب الظل الطويل


الوسوم
اظهر المزيد

جخه موفي

فريق التحرير في موقع جخه موفي

رأيك؟ أضف تعليق!