مراجعات - نقاش و تفسير الأفلام

فيديو شرح نهاية فيلم بيردمان

Birdman Ending

تفسير وشرح لنهاية فيلم Birdman – الرجل الطائر أو (الفضيلة غير المتوقعة للجهل) 2014 Birdman or (The Unexpected Virtue of Ignorance)

ملخص الفيلم بيردمان: تفصلنا أيام فقط على ليلة افتتاح أول مسرحية في برودواي من تأليف وأنتاج وبطولة الممثل ريغان طومسون (مايكل كيتون). يتعرض الممثل المشارك معه في البطولة لحادث، والمحامي (زاك غاليفياناكيس)، يخبره أن التمويل قد نفذ. الممثلة لورا (أندريا ريسبوروج)، تبلغه أنها ربما قد قد تكون حاملاً منه.

وابنته سام (إيما ستون)، المتعافية حديثا من إدمانها وتعمل كمساعدة له، ما زالت تتأرجح في مشاعرها ما بين كرهها له أو إيجاد طريقة للتواصل معاً. لحسن الحظ تم العثور على بديل هو الممثل مايك شاينر (إدوارد نورتون)، أحد الممثلين المخضرمين في برودواي، وهو خيار رائع، وإدراج اسمه في العمل سيزيد الإقبال على شباك التذاكر. ومن جهة أخرى مايك مزاجي وأسلوبه في التمثيل يعتمد على الإرتجال و الفوضى والجدل.

و بالنسبة لريغان طومسون نجاح هذه المسرحية هي الأمل الأخير لإعادة بناء حياته المهنية، والتواصل مع الأصدقاء والعائلة، وعودته للمجد مرة أخرى. لكن مهمته تصبح أكثر صعوبة، خاصة وأن شخصية البطل الخارق “بيردمان” الدور الذي أشتهر به منذ عدة عقود في سلسلة أفلام شهيرة، يطارده ويسمع صوته ينتقده في كل ما يحاول أن يقوم به. المخرج: اليخاندرو ايناريتو، ترشح لتسعة جوائز أوسكار نال منها أربعة من ضمنها أفضل فيلم وأفضل مخرج

الوسوم
اظهر المزيد

عساف الروسان

مشاهد عادي يحب الأفلام ومؤسس موقع وقناة جخه موفي
– أول عربي يتكلم عن الأفلام على اليوتيوب
– يمارس النقد السينمائي بشكل محترف منذ العام 2010.
– حائز على جائزة وزارة الثقافة الأردنية 2007 في حقل القصة القصيرة.
– مدير المحتوى والشبكات الإجتماعية في ياهو سابقاً.

رأيك؟ أضف تعليق!