أفلام الألفين

للأسف عاد بروس ويليس و جون ماكلين لم يعد

2013 A Good Day To Die Hard

عساف الروسان |  2013 A Good Day To Die Hard

A Good Day to Die Hard

بعد 5 سنوات من أخر فيلم من سلسلة داي هارد التي بدأت قبل 20 سنه، يعود الينا بروس ويليس بعد أن جاوز الـ 55 عاماً من جديد بالجزء الخامس بشخصية جون ماكلين، صحيح؟ للأسف لا، بروس ويليس عاد لنا بـ بروس ويليس.

نرى في الفيلم جون ماكلين (بروس ويليس)، ينطلق باتجاه روسيا ليطمئن على ابنه الذي دخل السجن، والذي في الواقع يكون عميل في الـ سي آي ايه وفي مهمة سرية ، لكن للأسف تخرج الأمور عن السيطرة، ليظهر دور الأب ويساعد الابن.

قصة مثل هذه طبيعية في أي فيلم أكشن، حتى ولو لم  تكن مدروسة لان التركيز على الأغلب يكون على مشاهد الحركة والمطاردات، لكن المؤسف أن الفيلم لا يمت بصلة لأي من أفلام سلسلة داي هارد.

ما نراه هنا هو بروس ويليس يمثل في فيلم أكشن، وأكرر بروس ويليس وليس جون ماكلين، وسنرى بروس ويلس يشكل عبئاً أكبر على ولده ، وبالنسبة للإبن (جاي كورتني) كشخصية لا نجد فيها أي شيء من الأب جون ماكلين، فنحن أمام شخصيتين مختلفتين تماماً كل منهما يحاول أن يدعي علاقته ببطل السلسلة – الشخصية جون ماكلين.

الفيلم جيد فقط، وفقط جيد اذا أخذته كفيلم أكشن مستقل، لكن كجزء أو تتمة لسلسلة داي هارد – خاصة إن  كنت من المعجبين بالسلسلة- فالفيلم مخيب للآمال.

إن كنت ترغب بمشاهدة فيلم داي هارد و جون ماكلين، عليك إذن بمشاهدة الجزء الأول والجزء الثالث.



الوسوم
اظهر المزيد

عساف الروسان

محب للأفلام ومؤسس موقع وقناة جخه موفي - أول عربي يتكلم عن الأفلام على اليوتيوب - حائز على جائزة وزارة الثقافة الأردنية 2007 في حقل القصة القصيرة. - مدير المحتوى والشبكات الإجتماعية في ياهو سابقاً.

مقالات ذات صلة

رأيك؟ أضف تعليق!

إغلاق