مقالات وأخبار

من عشرة آلاف هاريسون فورد قد يجني أكثر من 34 مليون دولار من حرب النجوم

وفقا لصحيفة ميل اون صنداي، فإن هاريسون فورد قد يتمكن من جني أكثر من 34 مليون دولار عن دوره بشخصية هان سولو في فيلم حرب النجوم الجديد.

ويستند عقد هاريسون فورد النجم البالغ من العمر 73 عاما، على دفع 25 مليون دولار مقدما، مدعوم بحصة 0.5٪ من الأرباح الإجمالية للفيلم، والتي قد تصل قيمتها إلى 9 مليون دولار إضافية إذا ما تخطى الفيلم حاجز الـ 2 ملياردولار  في شباك التذاكر العالمي.

وإذا ما استطاع الفيلم فعلاً بتحقيق هذه الإيرادات فمن المرجح أن يكسر الرقم القياسي العالمي لفيلم آفاتار والبالغ 2.7 ملياردولار، ليجد الممثل هاريسون فورد نفسه قد قفز إلى أعلى قائمة 10 ممثلين الأعلى أجرا، بوجود فقط ستة ممثلين حصلوا على أكثر من 34 مليون دولار  خلال العام (2014-2015) بحسب مجلة فوربس.

وصرح مصدر من ديزني بأن “هاريسون هو المفتاح لنجاح هذا العمل “. واضاف “انه حلقة الوصل بين الجيل القديم والجديد. من الجيد وجود كل من مارك هاميل وكاري فيشر، ولكن الفيلم كان من الممكن أن ينتج بدونهما. ولكن لا تستطيع أن ذلك من دون هاريسون فورد”.

ومع ذلك، وفقا لصحيفة ميل اون صنداي، فإنه من الممكن في النهاية أن تتضاءل إيرادات فورد على حساب المبلغ الذي قد يجنيه مخرج العمل جي جي أبرامز. حيث أن عقده يقضي بدفع مبلغ 5 مليون دولار بالإضافة إلى حصة 2٪ من الأرباح الإجمالية – وهذا يعني أنه إذا كسر الرقم القياسي لفيلم آفاتار، فسوف يجني تقريبا 60 مليون دولار.

ويذكر أيضاً أن هاريسون فورد الذي تعرض لحادث أثناء التصوير تسبب في كسر ساقه قد نال تعويض من ديزني يقدر بـ 1.5مليون دولار. الطريف أن هاريسون فورد كان قد تعاقد على دوره سولو في فيلم حرب النجوم  1977، مقابل 10,000 دولار فقط في الفيلم الذي حقق أعلى الايرادات على الاطلاق عندما ظهر لأول مرة في دور السينما.

الوسوم
اظهر المزيد

جخه موفي

فريق التحرير في موقع جخه موفي

مقالات ذات صلة

رأيك؟ أضف تعليق!

إغلاق